". ".

Recent Posts

2

Definition List

Text Widget

عزيزي الزائر أود أن ألفت انتباهك إلى الحقيقة التالية، هذا رأيي وفقاً للمعطيات الحالية وليس حكماً ، فإن كان لديك غير ذلك فكن دليلاً لنا ولغيرك.

2010-02-25

تحية الي ابو جامعة القاهرة الشرعي وجحود الذكرى




 

14 آب ( اغسطس )   1874 م
 10 شباط ( فبراير )   1908 م 



 تأسيس الحزب الوطنى 1907  " جمعية الحزب الوطني "

برنامجه السياسى  : 

1 -  المطالبة باستقلال مصر كما أقرته معاهدة لندن ( 1256هـ -1840م  ) " أصدر جريدة اللواء للتنديد بالإحتلال / سافر للبلاد الغربية للدعوة لقضية الإستقلال المصرية / إستغل كل حوادث الإستعمال كحادثة دنسواي 1906  للتشهير بالإستعمار " 
2 - ايجاد دستور يكفل الرقابة البرلمانية على الحكومة واعمالها  " صدر أول دستور بعد و فاته سنة 1923  نتيجة كفاحه هو و رفاقة  "
3 - نشر التعليم ، وبث الشعور الوطنى   " قام بالتبرع بمبلغ  500 جنية  كبداية إكتتاب  لتأسيس الجامعة الأهلية المصرية ( القاهرة حاليا )  و عمل إكتتاب دفع سعد زغلول 100 جنية و قاسم أمين 100 جنية  "

 قال .. و فعل 

لو لم اكن مصريا لوددت ان اكون مصريا
لا معنى لليأس مع الحياة  و لا معنى  للحياة مع اليأس
ان الامة التى لا تأكل مما تزرع و تلبس مما تصنع امة محكوم عليها بالتبعية والفناء
ان من يتهاون فى حق من حقوق دينه وامته ولو مرة واحدة يعش ابد الدهر مزلزل العقيدة سقيم الوجدان
انى اعتقد ان التعليم بلا تربية عديم الفائدة

تنوية واجب : 
تحية الي الأباء الشرعيون للفرح في أرحام الأمم .. الذي ينفقون أعمارهم في الحرث و السقاية و الشتل كي يتمكن الأبناء من شغف الحصاد .. اليكم .. الباقون في الحلم  تحية   

و للحديث بقية إن كان  

Reactions:

0 comments:

إرسال تعليق

أشكر لك تعليقك .. و أتمنى عليك أن تنقي بتعليقك شوائب أفكاري و أعتذر مقدما إن أسئت بكلماتي دون قصد الي أحد ... كلماتك شطر روحك فأنتخب منها ما يريحك ....هذا قولي ... و أجمل منه قول الأمام الشافعي " ما جادلت أحدا ، إلا تمنيت أن يُظهر الله الحق على لسانه دوني " الأمام الشافعي

 
Blogger Widgets